تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
تعليمات (نافذة جديدة)
تسجيل الدخول
تنقل لأعلى

توعية رواد الأعمال

لقد أصبح لريادة الأعمال دور واضح على نحو متزايد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. فمن الناحية الاقتصادية، تؤدى إقامة الأعمال الجديدة إلى خلق فرص عمل، وتحفيز للأسواق كما أن لها تأثير مضاعف على الاقتصاد. اما من الناحية الاجتماعية ، فإن ريادة الأعمال تعمل على تمكين المواطنين وتوليد روح المبادرة والابتكار وتغيير العقليات. وتلك التغييرات لديها القدرة على دمج الدول النامية في الاقتصاد العالمي.ونظراً لأهمية ريادة الأعمال في الابتكار والانتاجية وخلق فرص العمل فهي  توصف كمحرك محتمل لدعم النمو الاقتصادي.
لذلك، فقد كان هدف سياسي في كثير من الدول المتقدمة تنمية ثقافة ريادة الأعمال، والذى يمكن تحقيقه عن طريق توفير البيئة المواتية التى يمكن من خلالها دمج ريادة الأعمال فى النظام التعليمي وعملية التعلم ، والمساعدة الفنية، والتشريعات والتكامل بين جميع الجهات المعنية.

إن تيسير الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى غاية الاهمية لتشجيع ريادة الاعمال 
 والابتكار وكذلك تحسين حالة لاقتصاد الوطني في مصر. وبالتالي فإن مساعدة أولئك الذين يقررون بدء مشروعاتهم الصغيرة في الحصول على الكفاءات الادارية اللازمة أمر أساسي لضمان نجاح تلك المشروعات.
تعقد وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لقاءات "التوعية" ، التي يتم من خلالها تعريف رواد الأعمال على متطلبات البنوك وكذلك تقديم برنامج تدريبي بعنوان "دليل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتعامل الفعال مع البنوك"
 
قام المعهد المصرفي المصري بإطلاق مبادرة في مجال التثقيف المالي ومنظومة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لما تمثله من محور هام في مجال برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، هذا ويمثل تيسير الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوليد روح المبادرة والابتكار وتطبيق الفكر الحديث جانباً هاماً لتشجيع شباب الخريجين للاندماج في ريادة الأعمال لدفع عجلة التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني في مصر. وكانت أولى خطوات هذه المبادرة في جامعة الأهرام الكندية
وقد تم عقد حلقة نقاشية مع طلاب الجامعة لتعميق مفهوم الثقافة المالية وريادة الأعمال وأهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحقبة القادمة وذلك من خلال عرض الفرص والتحديات التي تواجه تلك المشروعات ، وإمكانية سد الفجوة القائمة بين الطلبة وحديثي التخرج ومتطلبات سوق العمل، وتبع تلك الحلقة عرض لأهم الخطوات التي يجب إتباعها لتطبيق التخطيط الاستراتيجي وبناء خطط الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أخذاً في الاعتبار أهمية الإبداع والابتكار لتتوائم وطبيعة البيئة المصرية، بالإضافة إلى عرض نموذج للتجارب الناجحة عن أحد رواد الأعمال المصريين هذا إلى جانب تقديم مسابقة للحاضرين من الطلاب لتقديم أفضل خطة عمل لمشروعات مبتكرة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

entrepreneurship2.png

 

 

 

 

 

Untitled.png